شبكة أساتذة التربية البدنية والرياضية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا


الرئيسيةالرئيسية  الأحداث  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  مركز التحميلمركز التحميل  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بكم في شبكة أساتذة التربية البدنية والرياضية موضع مميز

أهلا وسهلا بك في شبكة أساتذة التربية البدنية والرياضية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شبكة أساتذة التربية البدنية والرياضية :: مذكرات ووثائق التربية البدنية و الرياضة :: وثائق خاصة لمادة التربية البدنية والرياضية :: قسم خاص لتدعيم معلوماتك

شاطر

7/3/2016, 19:53
المشاركة رقم:
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع

avatar

إحصائية العضو

الجنس الجنس : ذكر
الدولة الدولة : الجزائر
الهواية الهواية : الركض
المزاج المزاج : ممتازه
المتصفح المتصفح : firefox
عدد المساهمات عدد المساهمات : 622
نقاط نقاط : 1880
التقييم التقييم : 79
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/04/2016
الاوسمة الاوسمة : مؤسس الموقع
مُساهمةموضوع: تاي تشي دفاعا عن النفس وتقوية للحواس


تاي تشي دفاعا عن النفس وتقوية للحواس


تاي تشي دفاعا عن النفس وتقوية للحواس

هل أنت من هواة الرياضة الغريبة، والتي تعلمك أكثر من مجرد حركات سويدية التاي شي رياضة مفيدة صممت حركاتها لتحسين الناحيتان البدنية والعاطفية. وتشمل تاي تشي أيضا على تمارين للتنفس صممت لسلسلة من المواقف تصب أحدها في الأخرى من خلال حركات انتقالية. ويقال بأن هذه الحركات الدقيقة والرشيقة والبطيئة تَحسن وعي الجسم وقوته وتعمل على التنسيق بينها لتحقيق السلام الداخلي للممارس.
كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها؟
يعتبر تاي تشي من النشاطات ذات التأثير المنخفضِ الذي يحرق ما معدله 254 سعر حراري في الساعة للشخص البالغ، الذي يزن 140 رطلا و354 سعر حراري في الساعة للشخص البالغ، الذي يزن 195 رطلا.
الفوائد:
عرفت فوائد تاي تشي منذ آلاف السنوات ولكنها حصلت مؤخراً فقط على الاعتراف العلمي. وحيث اهتمت معظم البحوث بكبار السن.
حيث وجد الباحثون من كلية الطب بجامعة آيموري ، بان الأشخاص الأكبر سناً الذين أخذوا جزءاً من برنامج تاي تشي لمدة 15 أسابيع تراجع لديهم خطر السقوط بنسبة 47.5 بالمائة. ويعود السبب في ذلك إلا أن مشاركي تاي تشي مالوا إلى المشي بخطوات أكثر ثباتا وقللوا من سرعتَهم بعض الشيء، ويعتبر السقوط من أكثر المشاكل التي تعيق حركة كبار السن وتسبب لهم الكسور المؤلمة.
كما أن المستوى المنخفض من النشاط الرياضي يساعد على الاستفادة من حالات الوعاء القلبي. حيث تبين أن التنفس العميق يساهم في إبطاء هبوط الوظيفة التنفسية, وهي مشكلة واسعة الانتشار بين كبار السن. كما يساعد المصابين بالتهاب المفاصل لأن الحركات يمكن أن تقلل من التصلب وتحسن المرونة.
أما الفائدة الأخرى من ممارسة تاي تشي فهي تراجع خطر التعرض للإصابات. فحركات تاي تشي لَيست نشيطة جداً وتتم ببطء شديدً. كما أنها لا تحتاج إلى قاعة كبيرة، بل يكفي 10 أقدام مربعة من المساحة للقيام بالتمارين ويمكن أدائها في الحديقة العامة أو على الشاطئ.
الأضرار.
لا يعتبر تاي تشي طريقة علاجية لأي مرض ولكن الاستفادة من حركات تاي تشي يستغرق عدة أسابيع من الممارسة، وتركز في الأغلب على تعزيز التوازن، والقوة، والمرونة، والتنفس.
مثل أكثر أشكال التمارين الرياضية، أيّ تحسن من المحتمل إن يزول بعد الانتهاء من مزاولة التمرين. وكما هو الحال مع أي فن دفاعي أخر، يتطلب تاي تشي مستوى ثابتا من الالتزام. ويفضا ممارسة تاي تشي لمدة 15 دقيقة مرتان في اليوم.





توقيع : Admin




قم بوضع تعليق ليعبر عن رأيك في الموضوع مع التزام الشروط:
1-عدم السب او الشتم
2-عدم وضع روابط لمواقع اخرى
3-عدم كتابة اكثر من تعليق بنفس المحتوى
4-يتم الاشراف على كل تعليق قبل نشره
5-عدم الخروج خارج الموضوع ونطاق المنتدى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Back to Top

اهلا بك زائرنا الكريم

لأننا نعتز بك .. ولأننا نفخر بوجودك معنا.. نحن ندعوك للتسجيل معنا في مجتمعنا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ولن تستغرق من وقتك سوى أقل من دقيقة
أدوات الموضوع: رفع الصور رفع الملفات رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة كيبورد ردود كتابية ومصورة
اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :